الخميس، 10 فبراير 2011

فضيحة توشك على الإطاحة ببرلسكوني وبمستقبله السياسي

روما ـ مالك مهنا ـ العرب اليوم

روبي المغربية


طالبت النيابة العامة الإيطالية بمحاكمة رئيس الوزراء سيلفيو بيرلسكوني، وذلك على خلفية اتهامات بإنه أقام علاقة جنسية مع فتاة ليل مراهقة لم تكن قد بلغت السن القانونيّة. وصرح رئيس النيابة العامة إيدموند بروتي ليبارتي في لقاء صحافي بأن النيابة العامة سوف تصيغ صباح غد دعوى قضائية ضد رئيس الوزراء على خلفية علاقة جنسية علاقة جنسية مع فتاه قاصر، في ما يرجح أنه إشارة إلى الفتاة المغربي المسماة "روبي". وعقد ليبارتي في وقت سابق "اجتماع حسمي" مع ثلاثة من أعضاء النيابة العامة، والذين شاركوا في التحقيق في هذه القضية، لمناقشة عريضة الاتهامات التي ستوجه إلى برلسكوني.
وفي الشهر الماضي، كان قد تم التحقيق رسميًّا مع برلسكوني في قضية ممارسة الجنس مع قاصر دون السن القانونيّة، بالإضافة إلي أنه حاول استخدام نفوذه كرئيس وزراء ايطاليا للتغطية على هذه الجريمة وأخرى بالسرقة كانت قد اتهمت بها الفتاه في وقت لاحق. ويعتقد أن تصل مدة العقوبة على هاتين التهمتين إلي السجن 15 عامًا. وقد نفى برلسكوني أن يكون قد ارتكب أي فعل مشين مع فتاة الليل "كريمة المحروقي"، وهي فتاه مهاجرة ذات أصول مغربية، وتعمل راقصة في ملهى ليلي.
وفي مايو/أيار الماضي، عندما كانت الفتاه في سن 17 عامًا تم القبض عليها بتهمة السرقة، وتم حبسها في أحد أقسام الشرطة بمدينة ميلان، وبعدما تم الإفراج عنها لم يتم ترحيلها إلى الأحداث، كما هو المعتاد في مثل هذه الحالات، وإنما تم تسليمها إلى أحد أصدقاء بيرلسكوني، وذلك بعد مكالمة هاتفيّة خاصة جدًّا، بين رئيس الوزراء ومسؤول كبير في الشرطة. ووفقًا لتحقيقات الشرطة، فقد وفر صديق برلسكوني للفتاة إقامة كاملة في منزل امرأة برازيلية تعمل في الدعارة. وفي كانون الثاني/يناير، تم الكشف عن وثائق جديدة تنوعت بين اعترافات شهود عيان وتسجيلات صوتية لرئيس الوزراء، عن إقامة حفلات عشاء خاصة للنساء في منزل برلسكوني بالإضافة الي حفلات "بونغا بونغا"، وهي حفلات ماجنة تتضمن ألعابًا جنسية ورقصات تعرٍّ ساخنة.
وبموجب القانون الإيطالي، فإن سن الرشد لممارسة الجنس يبدأ من 14 عامًا، ولكن تقديم خدمات جنسية مقابل أجر مادي يجب أن يكون بعد سن 18 عامًا، وتصل عقوبة ممارسة الجنس مقابل المال مع المراهقات إلى السجن ثلاثة أعوام.
يذكر أن "دعارة القاصرات" تنتشر في جميع أنحاء العالم، ولكن النيابة العامة الإيطالية قالت إنها لا تحتاج الي إثبات وقوع معاشرة جنسية كاملة، حتى تتم إدانة بيرلسكوني. ومن المرجح أن يواجه رئيس الوزراء سيلفيو بيرلسكوني اتهامات خطير بحلول عيد الفصح، وقد طالب الادعاء، الذي أشرف على التحقيقات، بمحاكمة برلسكوني دون إحالة الدعوى. ومن غير الواضح ما إذا كان سيطلب من القاضي لائحة الاتهام المباشر على كل من التهم الموجهة إلي بيرلسكوني. وفي المعتاد ، الحالات التي تنطوي على تهم مثل " دفع مبالغ مالية لعاهرة قاصر" تتطلب جلسات استماع قبل المحاكمة. وسيكون أمام القاضي خمسة أيام للبت في صالح أو ضد لائحة اتهام.

هناك تعليقان (2):

غير معرف يقول...

البحر الأحمر، لن أذكر بقصة فرعون بالبحر الأحمر، الغريب في الأمر هو هروب بن علي إلي جدة وهي تقع علي شاطئ البحر الأحمر، أما مبارك فقد توجه إلي شرم الشيخ، وهو يقع علي البحر الأحمر، فما هي قصة البحر الأحمر مع المستبدين العرب، وهل أصبح البحر الأحمر الوجهة السياحية المفضلة للمستبد ليقضي أيامه الأخيرة، بجانب المستبد الكبير فرعون ملك مصر، يحتاج هذا الموضوع لتأملات أكثر عمقا، للإحاطة بهذا الموضوع الغريب،

غير معرف يقول...

الشعب يريد إسقاط النظام

http://www.lejournaldepersonne.com/2011/02/degage-toi-toi-meme/