الاثنين، 17 يناير 2011

ولد دحود ينشر مطالبه علي الفايس بوك قبل ان يضرم في نفسه النار


17/01/2011 - 13:18

..الغاء الرسوم علي المواد الغذائية وتعويضها برسوم علي السجائر والكماليات

كتب يعقوب ولد دحود علي صفحته الشخصية في الفايس بوك فيما يبدو إنه وصيته الاخيرة قبل ان بحرق نفسه امام القصر الرئاسي اليوم ان "التطرف والارهاب هو نتيجة خمسين عاما من الفقر واليأس ومن انتهاء ظلم الحكام وحاشيتهم" وقال ولد دحود إن "موريتانيا للشعب وليست للجنرالات وحاشيتهم".


وقال ولد دحود فيما يبدو أنه وصيته الاخيرة التي كتبها علي الفايس بوك " كفي فساذا وظلما" وقال "الا نستحق ونجن اجيال المستقبل شهرا واحدا من الصمود" واضاف قائلا "لنخرج نت الظلم والقمع الفكري والمادي والجسدي".
وفيما يبدو انها مطالب ليعقوب قدم جسده قربانا لها يقول "و"إلغاء جميع الرسوم والضرائب علي المواد كالأرز، القمح، الزيوت، السكر، والألبان ومراقبة الأرباح الفاحشة عليها"، إضافة لـ"تعويض رسوم المواد الأساسية بالرسوم علي السجائر والسيارات الفاخرة، والرسوم علي البواخر الأوربية التي تنهب ثرواتنا البحرية والرسوم علي شركات الاتصال"، و"إخراج النشطاء الحقوقيين الذين يحاربون العبودية من السجن المدني".
كما طالب ايضا بتتغيرات دستورية علي هذا النحو:
- لا يحق لعسكري حالي أو سابق أن ينتخب في منصب رئاسة الجمهورية.
- لجنة مستقلة لتنظيم الانتخابات و فرز أصواتها و الإعلان عن نتائجها.
- إلزامية اقتراح رئيس الوزراء من طرف الكتل الأكثر نوابا في البرلمان.
- إلزامية تزكية البرلمان لوزراء العدل، الداخلية، الصحة، المالية، والتعليم.
- إلزامية تزكية البرلمان لرؤساء المحاكم و المدعي العام.
- إلزامية تزكية البرلمان لأعضاء المجلس الدستوري.
- لإعلان بمرسوم عن انتخابات رئاسية وتشريعية في غضون 3 أشهر من تاريخ المرسوم.

داعيا إلى استدعاء البرلمان في دورة طارئة للمصادقة على التعديلات الدستورية التي طالب بها، مع "مشروع قانون العفو عن الجنرال وأعضاء المجلس الأعلى و وزراء حكومته في العهدين ما قبل و ما بعد انتخابات 2009".

كما خاطب ولد دحود  الرئيس ولد عبد العزيز قائلا "‫إن لم تقبل بھذه العرض فعليك أن تواجھه غضب الشعب وتخرج كما خرج بن علي" مضيفا "‫تھون أرواحنا من أجل موريتانيا لكي يعيش أبنائنا في بلد تسود فيه العدالة الجتماعية والحرية و‬ ‫الديمقراطية‬"

وختم ولد دحود رسالته بقوله "". إن نجحت فذالك من أجلك يا شعبي وإن فشلت فعليك أن تحاول أنت يا شباب مستقبل موريتانيا أن تنجح في ما فشلت أنا فيه".

اما توقيعه لرسالته فكان " يعقوب ولد دحود مواطن بسيط يطالب بحقوق مشروعة".

كما كتب علي صفحته بالخط الكبير "لا لن ننساك ابدا يا محمد البوعزيزي".

كما كتب علي صفحته باللون الاحمر القاني شعارات  باللغة العربية والفرنسية، منها "لا للظلم" و "لا للعبودية" و "لرئيس تاجر"  و "لالعودة الزبونية" و "لا للحكم العائلي والقبلي". 

نقلا عن تقدمي

ليست هناك تعليقات: