الاثنين، 31 يناير 2011

الشيخ ولد بيده يتبجج بعلاقته بالجنرال وأذنابه

تقول بعض المصادرأن مدير المحروقات بوزارة الطاقة والنفط ، المدعو الشيخ ولد بيده ، يدعي علاقته الخاصة جدا برأس النظام القائم الجنرال الانقلابي عزيز ، كما يقول لبعض العاملين معه في الوزارة انه تربطه علاقات وطيدة بإبن خالته المدعو افيل ولد اللهاه ، وهو فقير معدم حتى انقلاب السادس من اغشت الأخير. المعتوه افيل المنعدم الثقافة والتعليم  أصبح من أغنياء البلد بسبب توليه إدارة بعض أملاك الجنرال وبسبب استغلاله للنفوذ.
للشيخ ولد بيده فضائح لا تعد ولا تحصى ، لعل اقلها شأنا كذبه على العلن ، والذي اصبح معتادا وروتينيا .
اخر فضائحه كانت مؤتمرا صحفيا عقده مؤخرا في مباني الوزارة لتسليط الضوء على صفقة  " بونكرينغ " ، وهي شركة سودانية ـ موريتانية ذات رأس مال مختلط ، مهمتها تزويد البواخر بالمحروقات في اعالي البحار . حيث قال ان الصفقة تم منحها بشكل شفاف "وهنالك من يعمل معنا ويخدم مصالحنا" وذلك في إشارة الى الحزب الحاكم الذي ينتمي هو اليه كما كان ينتمي لجميع الأحزاب الحاكمة التي سبقته ، " من شارك فيها ولوم يفز ... " يقول المدير الموقر .
وتابع كلامه قائلا ، هذه الشركة لن تكون " شنقيتيل بيس " في إشارة الى شركة الاتصالات التي يعتبر الرئيس السابق اعل ولد محمد فال من اهم الشركاء فيها ، وهو الكلام الذي اعتبره مراقبون بلا مستوى وينم عن غطرسة وجهل كبيرين ، اذ من الممكن ان يعتبره السودانيين سوء معاملة لهم .
الصفقة المريبة فاز بها كشريك عن القطاع الخاص دون مناقصة نائب تيشيت والصديق الشخصي لولد عبد العزيز مولاي أحمد ولد الشريف ، وهو النائب الذي فاز بأكثر من صفقة بطرق مشبوهة وغير قانونية ومجحفة في كثير من الاحيان لميزانية الدولة الموريتانية ، وخاصة في وزارة الصحة .
وقد قدم المدير عذرا واحدا اضحك الكثيرين برر به ارساء هذه الصفقة على النائب الشره ، وهو ان شركته هي الوحيدة التي سبق لها ان قدمت طلبا الى وزارة الصيد للفوز بترخيص نقل المحروقات في اعالي البحار . كما انه سيقدم خدمات تسويقية جيدة للشركة الجديدة " بونكرينغ " في السوق .
غير ان اكبر فضيحة قام بها مديرنا المذكور هي منحه ترخيصين في اقل من عشرة ايام لمقربين من ولد عبد العزيز ، اولهما ترخيص لصالح شركة " ناسيونال بتروليوم " وهي شركة وليدة تعود ملكيتها لفيل ولد اللهاه ، اما الترخيص الثاني فهو لصالح شركة " انتر ناسيونال بيتروليوم " وهي الشركة المملوكة لرجل الاعمال محمد ولد الطالب بوي ، وهو خال صديق الجنرال الشخصي الوزير السابق محمد عبد الله ولد اياهي .
ملاحظة / هذه ثلة من العائلات الطرابلسية التي تتحكم في خيراتك ايها الشعب الموريتاني 
 

ليست هناك تعليقات: